Atheer Achievements
 

تقرير حول عمل مركزأثير خلال الفترة ما بين 1/1/2010 ولغاية 31/12/2010:

تم تنظيم العديد من النشاطات العالمية والنشاطات المحلية من خلال

شبكة التعلم للتنمية العالمية "أثير"وقد كان لهذه النشاطات وأثرها

السمعة الطيبة لهذا المركز الذي أخذ على عاتقه خدمة العملاء بكل

 إخلاص وكفاءة, ووضع نصب همه تقدم العملية التعليمية وتعريف

 العاملين بالجامعة من أعضاء هيئة تدريسية وإداريين بالخدمة

التي يقدمها عن طريق التعاميم المتواصلة عبر البريد الالكتروني

 لتجارب وخبرات تم تقديمها, بالإضافة إلى تعريف المجتمع

 الخارجي بهذه الخدمة من خلال التواصل معهم هاتفيا وعبر البريد

الالكتروني .

* وهذه الأنشطة تشتمل على:

1) قيام المركز بعمل مقابلات عبر الفيديو التفاعلي المباشر (حوالي

10 مقابلات و أكثر) وذلك بالتعاون مع شركة

 "Global Virtual Interviews" ولصالح مؤسسات تعليمية

 ومؤسسات تابعة للقطاع الخاص في الدول العربية و الأجنبية 

 (وهي مقابلات مدفوعة الأجر حيث يتم احتساب 200 دولار

 للساعة ضمن أوقات الدوام الرسمي, و250 دولار خارج أوقات

الدوام الرسمي) ومن هذه المؤسسات (جامعة الإمارات, بنك الخليج

الأول, كلية الإمارات التقنية, جامعة قطر,الأمم المتحدة ...)

 

2) قيام المركز بعمل مقابلات عبر الفيديو التفاعلي المباشر (حوالي

 15 مقابلة) وذلك بالتعاون مع شركة"Why go Europe"

ولصالح مؤسسات تعليمية ومؤسسات تابعة للقطاع الخاص في

الدول العربية و الأجنبية بالإضافة إلى مؤسسات قضائية كانت

 تقابل الشهود عبر الفيديو التفاعلي المباشر (وهي مقابلات مدفوعة

الأجر حيث يتم احتساب 200 دولار للساعة ضمن أوقات الدوام

 الرسمي, و250 دولار خارج أوقات الدوام الرسمي)

 

3) قيام المركز بعمل مقابلات توظيف مدفوعة الأجر لأشخاص

سمعوا عن المركز أو قاموا بتجارب سابقة ناجحة ومن الأمثلة

للجهات التي تم تقديم الخدمة لها(جامعة أبو ظبي).

 

4) توفير خدمة الفيديو التفاعلي المباشر وذلك لنقل مقابلات لعدد

من الطلبة وذلك لغاية قبولهم في جامعات خارجية تشترط مقابلة

مسبقة لغايات القبول لاستكمال الدراسات العليا ومن أمثلة ذلك:

مقابلة للطالبة هبة سعادة من كلية الملك عبد الله الثاني

لتكنولوجيا المعلومات-الجامعة الأردنية مع جامعة أكسفورد

مركز Tust center for human genetics وذلك لغايات قبولها

في الجامعة لإكمال دراسة الدكتوراة في تخصصها.

 مقابلة للدكتور جهاد الزيود مع جامعة شيفلد وذلك لإكمال الدراسة

في تخصصه, مقابلة للطالبة سناء الخضر من كلية الزراعة مع

جامعة واشنطن لإكمال دراسة الماجستير في تخصصها, وقدمت

هذه الخدمة مجاناً.

 

  5) توفير خدمة الفيديو التفاعلي المباشر وذلك لنقل محاضرات 

بين الجامعة الأردنية وغيرها من الجامعات ومن أمثلة ذلك نقل

محاضرة حول حقوق الإنسان بين الجامعة الأردنية وجامعة مؤتة

قدمت مجاناً للطلاب من الجامعتين و بحضور رئيسي قسم العلوم

 السياسية.

6) توفير خدمة الفيديو التفاعلي المباشر وذلك لمناقشة أطروحة

دكتوراة لأكثر من طالب من الجامعة الأردنية علما أن أحد

المشرفين على الرسالة يكون من خارج الجامعة عن طريق

استخدام تقنية الاتصال المرئي وتعرض هذه الخدمة لطلاب

الجامعة الأردنية مجانا لأغراض البحث العلمي, ومن الأمثلة

 على ذلك: مناقشة أطروحة دكتوراة (للطالب عمر من كلية

التمريض مع الدكتورة المشرفة على رسالته من جامعة إلينوي

(أمريكا).

 

7) توفير خدمة الفيديو التفاعلي المباشر لغايات بحثية لأعضاء

هيئة التدريس في الجامعة ومن الأمثلة على ذلك استخدام الدكتور

ماجد الطائي من كلية الهندسة للتقنية مع Atos Research

and innovation(اسبانيا).

 

 8) توفير خدمة الفيديو التفاعلي المباشر وذلك لنقل محاضرات

مدفوعة الأجر لأشخاص من خارج الجامعة, ومن الأمثلة على ذلك

نقل محاضرة المفكر نعومي تشومسكي مع جامعة بيرزيت,

محاضرة الدكتور عزمي بشارة مع شركة جمزو لتكنولوجيا

المعلومات والاتصالات.

 

9) توفير خدمة الفيديو التفاعلي المباشر لعدد من المؤتمرات والتي

نظمت عن طريق البنك الدولي ومن هذه المؤتمرات: مؤتمر ال

Partograph بالتعاون مع مركز شبكة التعلم للتنمية العالمية في

طوكيو والذي كان موجهاً للأخصائيين في مجال النسائية والتوليد,

الممرضات, القابلات. 

 

10) توفير خدمة الفيديو التفاعلي المباشر وذلك لنقل مناقشة

مشاريع لشركات خاصة ومن أمثلة ذلك: نقل مناقشة مشروع

 منتجع البحيرة مالياً وإنشائياً لشركة سما الأردن مع تشيلي.

 

11) توفير خدمة الفيديو التفاعلي المباشر وذلك لنقل مقابلات

 توظيف مدفوعة الأجر ومن الأمثلة على ذلك: استخدام التقنية

لصالح شركة الخليج للتوظيف.

 

12) توفير خدمة الفيديو المرئي التفاعلي المباشر وذلك لنقل شهادة 

في قضية معينة لشاهد يصعب سفره, يقدم شهادته عن طريق 

الفيديو المرئي التفاعلي.