الجامعة الاردنية تنفذ تمرين إخلاء وهمي بالتعاون مع مديرية دفاع مدني وسط عمان

نفذ مكتب السلامة العامة والبيئة في الجامعة الاردنية وبالتعاون مع مديرية دفاع مدني وسط عمان تمرين اخلاء وهمي في عدد من  المباني  ضمن سياسة الجامعة في الاستعداد للازمات والحالات الطارئة المتمثلة بسياسة السلامة العامة في الجامعة وخطة ادارة المخاطر  وما يتضمنه من تنفيذ لخطة الطوارئ لإخلاء المباني واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.
وتقوم فرضية التمرين على معايشة حدث طارئ ناتج عن أحد الكوارث الطبيعية او حدوث حريق داخل المباني لتفعل بعده خطة الطوارئ والتي يشرف عليها فرق السلامة العامة في المباني وتشمل إخلاء المباني من المتواجدين فيها من العاملين والطلبة عن طريق مخارج الطوارئ بعد سماع صافرات الانذار والتجمع خارج المباني في منطقة الاخلاء الرئيسية المحددة وذلك خلال وقت قياسي.
كما تهدف هذه التجربة الى اختبار جاهزية العاملين والطلبة وفرق السلامة العامة في الجامعة  والإجراءات المتخذة من قبلهم وسرعة استجابتهم للتعامل مع الحالات الطارئة واختبار مستوى التعاون بين العاملين والطلبة وفرق السلامة العامة والعمل بروح الفريق الواحد لتجنب الاثار الناجمة في مثل تلك الحالات.
وعبر  الفريق المشرف المكون من الرائد تهاني المومني والرقيب محمد العبادي على الإخلاء من مديرية دفاع مدني وسط عمان عن إعجابه بمستوى كوادر الجامعة من فرق السلامة العامة والعاملين والطلبة في التعامل مع الحالات الطارئة سيما خلال تنفيذ التمرين حيث استغرقت مدة الاخلاء حوالي دقيقة واحدة والذي يعد وقتا مثاليا في مثل هذه التجارب.

كما عبر مدير مكتب السلامة العامة والبيئة حمزة الجازي عن أهمية تجارب الإخلاء وضرورة اجراءها من وقت لآخر في مباني الجامعة المختلفة ، كما شكر فريق الدفاع المدني المشرف على عمليات الإخلاء وتعاونهم الدائم مع الجامعة .
علما بأن المباني التي تم اجراء عمليات الإخلاء فيها هي مبنى عمادة شؤون الطلبة ومبنى عمادة البحث العلمي وكلية الدراسات العليا ومبنى الكيمياء ومبنى كلية إدارة الأعمال.
6f5.jpeg



مكتب السلامة العامة والبيئة

Public Safety and Environment Office