• منحة ساساكاوا للقادة الشباب,,,(SYLFF)

    تعلن وحدة الشؤون الدولية في كل عام عن منحة (ساساكاوا للقادة الشباب(SYLFF)، التي تستهدف طلبة الدراسات العليا المنتظمين بالدراسة والمتميزين في حقول العلوم الإنسانية والاجتماعية، للاستفادة من مزايا المنحة التي تقدمها مؤسسة نيبون اليابانية، وتشرف عليها مؤسسة طوكيو اليابانية.
  • دائرة المشاريع المدعومة خارجيا... ومزايا في إدارة المشاريع

    تتولى دائرة المشاريع المدعومة خارجيا مهمة الإشراف على المشاريع غير البحثية والتي تركز على بناء القدرات أو التطوير أو التعليم، وآلية  إدارة المشروع الذي يمول من هيئة أو وكالة خارجية، وتوفير التدريب وإدارة المشاريع المالية وتفقد سير عملها ومخرجاتها الأولية.
  • نحو بيئة جامعية ذكية .. منتجة وناقلة للمعرفة,,,

     تسهم وحدة الشؤون الدولية في إثراء البيئة الجامعية المنتجة للمعرفة والناقلة لها، وذلك من خلال تنظيم المؤتمرات والمنتديات العلمية والملتقيات وورش العمل الدولية، التي تعرض لكل ما هو جديد ومتنوع ومفيد.
  • وحدة الشؤون الدولية...

    طموح لا يعرف الحدود نحو الريادة عالميا 
  • شبكة التعاون الجامعي الأمريكي الأردني (UCN)

    مؤتمر وورش عمل دولية حول "بناء القدرات للتعاون الجامعي الدولي والتعاون البحثي" استضافتها وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع شبكة التعاون الجامعي الأمريكي الأردني (UCN) وجامعة ولاية كارولينا الشمالية في حزيران من عام 2019. للمزيد من المعلومات عن الشبكة من خلال الرابط  www.ucnnetwork.com.
  • شبكة الطلبة الدوليين (UJ ISN)

    أطلقت وحدة الشؤون الدولية شبكة الطلبة الدوليين (UJ ISN)، لتوفير حياة جامعية تحفل بالدراسة والثقافة والمتعة والترفيه للطلبة الأجانب الملتحقين للدراسة في الجامعة ضمن بعثات خاصة، أو بدعم من الاتحاد الأوروبي، و​تقديم خدمات وتسهيلات نوعية لهم.​
  • دائرة الإيفاد ... استقطاب للعقول واستثمار في الكفاءات

    توفر دائرة الإيفاد فرصة ذهبية لباحثيها من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة للحصول على أرفع الشهادات العلمية من جامعات عالمية مرموقة، من خلال الإعلان عبر منصتها عن توفر فرص إيفاد للدراسة أو للتدريب، ومتابعة الموفدين منذ لحظة الموافقة على ترشيحهم وسفرهم وحتى عودتهم ومباشرة عملهم في الجامعة.  
  • ذراع الجامعة الدولي ونافذتها على العالم,,,

    تتولى وحدة الشؤون الدولية منذ إنشائها عام 2001، مهمة إدارة دفة العمليات الدولية، ومد جسور التعاون مع الجهات الخارجية، وفق منظومة عمل متكاملة، تعكف على تنفيذها، انسجاما مع رؤية الجامعة لأن تكون جامعة عالمية ذكية متميزة أكاديمياً وبحثياً وريادياً وثقافيا.​
  • أسبوع إيراسموس بلس... نافذة للتعاون

    أسبوع إيراسموس بلس للموظفين الدوليين، عقد تحت شعار "نافذة للتعاون" بهدف تعزيز التعاون الدولي على المستوى العالمي، وبناء شراكات قوية وخلق المزيد من الفرص للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين​.
  • دائرة العلاقات الدولية... انفتاح وشراكات

    تتمثل مهمة دائرة العلاقات الدولية (IRD) والتي تضم في هيكلتها ثلاث شعب؛ في إعداد وتنفيذ اتفاقيات الجامعة، والإشراف على الهبات وبرامج التبادل الأكاديمي والدراسة بالخارج، ومنح التنقل، وخدمات الطلبة والباحثين الدوليين. وتنظيم الفعاليات والأحداث الدولية.

وحدة الشؤون الدولية
"السر في التقدم هو أن تبدأ في الخطوة الأولى" - مارك توين -