"الأردنية" تعرض لتجربتها الرائدة في إدارة المشاريع في اجتماع مكتب "ايراسموس بلس" الوطني


"الأردنية" تعرض لتجربتها الرائدة في إدارة المشاريع في اجتماع مكتب "ايراسموس بلس" الوطني

وحدة الشؤون الدولية - فادية العتيبي- شاركت الجامعة الأردنية من خلال وحدة الشؤون الدولية في الاجتماع الذي نظمه مكتب ايراسموس بلس الوطني / الأردن بعنوان" إدارة مشاريع بناء القدرات في التعليم"، وبمشاركة مفوضين من الاتحاد الأوروبي وخبراء التعليم والتطوير وضمان الجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وهدف الاجتماع إلى عرض تجارب وخبرات الجامعات الشريكة في مشاريع التعاون الدولي في إدارتها للمشاريع الأوروبية المختصة ببناء القدرات، والممارسات الفضلى التي تنتهجها.

وتمثلت مشاركة الجامعة من خلال عرض تقديمي حول تجربة الجامعة الرائدة في إدارة مشاريع بناء القدرات، ما مكنها من تصدّر قائمة الجامعات الأردنية في إجمالي عدد المشاريع الممولة من الإتحاد الأوروربي لبناء القدرات في مجال التعليم العالي وذلك بحسب نتائج نشرت على مواقع ومنصات إلكترونية رسمية تابعة لبرامج الإتحاد الأوروربي.

وتناول العرض استحداث الجامعة لدائرة المشاريع المدعومة خارجيا  في عام 2018 حرصا منها على تحقيق الريادة محليا وعالميا في هذا المجال، تتمثل وظيفتها في توفير المعلومات اللازمة للتقدم للمشاريع سواء كانت تلك المعنية ببناء القدرات، أو التعليمية ، أو التنموية، واطلاع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بآلية التقديم للحصول على الدعم، وعن كيفية إدارة المشاريع، وأيضا نشر نتائج مخرجات المشاريع، والتقييم، إضافة الى التشبيك مع الجامعات المحلية والعالمية لزيادة فرص التقدم للمشاريع. 

جدير بالذكر أن الاجتماع الذي عقد في فندق اللاند مارك في عمان، بحضور مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني الدكتور محمود أبو الهيجا، شارك فيه عدد من الجامعات الأردنية الشريكة في المشاريع الأوروبية هي: مؤتة، والطفيلة التقنية ، والهاشمية، و العلوم والتكنولوجيا، و الزيتونة، وطلال أبوغزاله الجامعية والأميرة سمية للتكنولوجيا، والألمانية الأردنية).