مكتب السلامة العامة والبيئة ولجنة السلامة والصحة المهنية في مدرسة الجامعة الأردنية، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني وسط عمان

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - نفذ مكتب السلامة العامة والبيئة ولجنة السلامة والصحة المهنية في مدرسة الجامعة الأردنية، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني وسط عمان يوم الثلاثاء الفائت، تمرين إخلاء في مبنى المدرسة الأساسية، وذلك ضمن سياسة المكتب لتوفير مأمونيّة عالية ضمن البيئة الطلابيّة.

وتقوم فرضيّة التمرين على معايشة حدث طارئ ناتج عن حدوث هزة أرضية أو حريق في مبنى المدرسة الأساسية، لتُفعّل بعده خطة الإخلاء الداخلية، مع إعلان حالة الطوارئ، ومحاولة المعلمين والمعلمات ولجنة السلامة والصحة المهنية مكافحة الحريق وإخلاء المبنى من المتواجدين فيه من طلبة وكوادر عاملة عن طريق مخارج الطوارئ، والاتصال بالدفاع المدني بعد خروج الحدث الطارئ عن السّيطرة.

ويهدف التمرين إلى اختبار كفاءة الإجراءات المتخذة من قبل العاملين في المدرسة، ومقدرتهم وسرعة استجابتهم في مواجهة الحالات الطارئة، إضافة إلى خلق روح من التعاون والانسجام بين جميع المُشاركين، وتجنّب الآثار الناجمة عن الفزع والهلع في مثل هذه الظروف. 

وعبّر الفريق المشرف على الإخلاء من مديرية الدفاع المدني عن إعجابه بمستوى كادر المدرسة المتطور في التعامل مع الحالات الطارئة، سيما خلال تنفيذه للتمرين.

بدوره، أكد مدير مكتب السلامة العامة والبيئة حمزة الجازي أهمية تنفيذ مثل هذه التمارين، لما لها من أثر كبير في توعية وتدريب فريق السلامة العامة وكوادر المدرسة على التعامل مع حوادث مختلفة قد تقع داخل أو خارج المدرسة، لافتًا إلى أنّ عمليات أخرى سيُصار إلى تنفيذها في عدد من المباني خلال الفترة القادمة.​



مكتب السلامة العامة والبيئة

Public Safety and Environment Office