ملخص عن انجاز
 
 

 

 

"مـؤسـسـة إنجـــــاز"

 
تأسست إنجاز في العام 1999 كمشروع مموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). وفي العام 2001 وتحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة، تمّت إعادة إطلاق هذا المشروع كمؤسسة أردنية مستقلة غير ربحية رسالتها تحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويساهموا في تنمية الاقتصاد الوطني. نجحت مؤسسة إنجاز منذ نشأتها في الوصول إلى حوالي المليون مستفيد من مختلف أنحاء المملكة بمساعدةٍ من شبكة متطوعيها المتفانين وشركائها من القطاعين العام والخاص وبالتنسيق المتكامل مع وزارة التربية والتعليم وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

تنفّذ إنجاز برامجها داخل الغرف الصفيّة في المدارس والجامعات وكليّات المجتمع والمراكز الشبابية ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز التدريب المهني في مختلف مناطق المملكة، ممّا يعمل على صقل مهارات الطلبة القيادية الاقتصادية والتّحليليّة ومهارات الاتصال، بالإضافة إلى تنمية حس الرّيادة والإبداع لديهم على شقيها (الريادة المجتمعية وريادة الأعمال). ترتكز البرامج على التّفاعليّة ، والمعلومات القيّمة والخبرة العمليّة والعمل الجماعي كعناصر أساسيّة في العمليّة التّعليميّة.

بالإضافة إلى البرامج التّدريبيّة، ولتسهيل عمليّة انتقال الطّلبة من مقاعد الدّراسة إلى الحياة العمليّة، تنفّذ إنجاز برنامج ربط وظيفيّ.
 
وهنا بعض عناوين الدورات التي يتم عقدها من خلال مؤسسة إنجاز بالتعاون مع مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في الجامعة الأردنية:
 
1-   نحن قادة المجتمع.
2-   طريقي إلى الوظيفة.
3-   برنامج تأسيس الشركة.
4-   الأخلاقيات في العمل.
5-   مهارات التواصل.