مستشفى الجامعة الاردنية يحصل على شهادة التميز في جودة وسلامة خدمات الغذاء
2010-04-26
 
أخبار الجامعة الاردنية - أعلن مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة حصول المستشفى على الشهادة الخاصة بالمواصفة المتعلقة بجودة وسلامة خدمات الغذاء " هاساب "HACCP.
  وقال الدكتور القضاه في تصريح لصحيفة اخبار الجامعة الاردنية مساء الاحد  أن حصول المستشفى على شهادة " الهاساب " الدولية المتعلقة بتحليل المخاطر المحتملة وتحديد نقاط التحكم الحرجة المتعلقة بسير عمليات الغذاء والتغذية قد جاء بعد أن حقق المستشفى متطلبات منح الشهادة والتي ترتكز على خمسة معايير  تتعلق في مبادئ الصحة والسلامة الغذائية الاستباقية والوقائية، ودمج السلامة الغذائية بحيث تكون جزءا من روح العمل في المستشفى ككل .
 
  ولفت الدكتور القضاة إلى أن نظام منح الشهادة يستند على تحقيق معايير منع المخاطر التي يمكنها أن تتسبب في الأمراض المحمولة غذائيا من خلال تطبيق الضوابط المتعلقة بالغذاء من بداية استلام المواد الخام وصولاً إلى المنتج تام الصنع وآليات تقديمه للمستفيد من الخدمة.
 واضاف  أن حصول المستشفى على شهادة " الهاساب "  الدولية وهي الشهادة الرابعة التي يحصل عليها في غضون شهر حيث حصل على ثلاث شهادات دولية ووطنية خلال هذا الشهر قد نالها عن جدارة واستحقاق .
    
 وقال الدكتور القضاه أن حصول المستشفى  على الشهادات الأربع قد جاء نتيجة لجهود تراكمية حثيثة خاضها المستشفى خلال الفترة السابقة وقد بدأت هذه الشهادات بحصوله على شهادة اعتماد اللجنة المشتركة  JCIA وإعادة منح شهادة الآيزو 9001 وشهادة مجلس اعتماد المؤسسات الصحيّة الوطني  (HCAC) وبهذا تكون شهادة " الهاساب " هي رابع شهادة في حزمة هذه الشهادات التي يفتخر بها المستشفى والتي سعى للحصول عليها من خلال اعتماده على عدد من الشركات الاستشارية التي أهلّت المستشفى لتحقيق المعايير والمتطلبات المراد تحقيقها.
 وثمن الدكتور القضاة جهود كافة الكوادر العاملة في المستشفى من طبية وإدارية وتمريضية وفنية مساندة في تحقيق المعايير المطلوبة من قبل اللجان والهيئات المشرفة على تلك البرامج وهي هيئات دولية ووطنية محايدة وموضوعية
 
   
رجوع