"مستشفى الجامعة" يحصل على شهادة الاتحاد الدولي لجودة الخدمات الطبية
2010-04-03
 
أخبار الجامعة الأردنية - أعلن مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة  حصول المستشفى على شهادة الاتحاد الدولي في جودة الخدمات الطبية، بعدما  وفر أكثر من (1400) مرجع يتطلبها منح هذه الشهادة.
 وقال أن اللجنة الفنية، وبعد التأكد من تطبيق  المستشفى جميع المعايير ومتطلبات الحصول على الشهادة، أوصوا بشكل رسمي  ونهائي بمنح المستشفى هذه الشهادة.
 ومن المنتظر أن يحصل المستشفى خلال الأيام القليلة المقبلة على شهادة  سلامة الدواء والغذاء، لتكون رابع شهادة جودة دولية ووطنية يحصل عليها  المستشفى خلال أسبوعين تقريبا، بعدما حصل على الاعتماد الوطني وشهادة  (iso).
 وبين الدكتور القضاة، الذي يشغل منصب نائب رئيس الجامعة الأردنية أيضا،  أن المستشفى تقدم بطلب قبل سنتين للحصول على شهادة الرابطة الدولية  للجودة، وانه عمل خلال الفترة الماضية، وبالاستعانة بشركة عالمية،  لتوفير متطلبات الاعتماد الدولي، الذي يتضمن (1400) مرجع، كل منها  العشرات من المعايير.
 وأشار الى ان المراجع والمعايير، تتضمن جميع جوانب الخدمات الطبية  والفندقية التي يقدمها المستشفى للمرضى والمراجعين، وكذلك الدواء  والملفات الطبية للمرضى، والأمان ومنع العدوى.
 ويراجع مستشفى الجامعة الأردنية سنويا زهاء (450) الف مريض، فيما  يراجعه يوميا (2000) مريض، فيما تبلغ نسبة الإشغال (75%)، وهي من أعلى  النسب، بحسب الدكتور القضاة.
 ويشرف على تقديم الخدمات الطبية والفنية والإدارية للمرضى (2250) عاملا  في المستشفى، من بينهم (150) اختصاصي استشاري و(300) طبيب مقيم، فيما  تبلغ سعة المستشفى السريرية (600) سرير.
 على صعيد متصل، قال الدكتور القضاة ان موازنة المستشفى لهذا العام  بلغت (70) مليون دينار، وبعجز (6) ملايين دينار، وهو ما نسبته (50%) من  عجز السنة الماضية الذي بلغ (12) مليون دينار، لافتا الى أن نسبة العجز  لهذا العام من أقل النسب خلال السنوات السابقة الاخيرة.
   
رجوع