ندوة عبر الويب حول موضوع المياه ضمن فعاليات الشبكة الفرعية لإتحاد الجامعات الأورومتوسطية في مجال البنى التحتية الحيوية

 
الموضوع:

فقد أطلق إتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED) مؤخرًا شبكتها الفرعية الجديدة حول سلامة وأمن البنى التحتية الحيوية والمعنونة:

UNIMED Subnetwork on Safety and Security of Critical Infrastructure

حيث تعنى البنى التحتية الحرجة (Critical Infrastructure) بمختلف القطاعات الاجتماعية والصناعية والإنتاجية، ويتميز البحث في هذا المجال بمستوى عالٍ من التخصصات المتعددة ، والتي لا تغطي الجوانب التقنية البحتة فحسب، بل تشمل أيضًا القضايا ذات الأهمية الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة.

تأخذ مسألة سلامة وأمن البنى التحتية الحيوية أهمية حاسمة بشكل متزايد للتطورات المحلية، بما في ذلك علاقتها بالقضايا الاجتماعية والبيئية. يكتسب القطاع أيضًا أهمية في البحث والتعاون في البرمجة الدولية والمجتمعية ، وهناك حاجة إلى نمو التبادلات الدولية في هذا المجال وتعميم الممارسات الجيدة. هذا  وتهدف هذه الشبكة الفرعية إلى جمع أقسام الجامعة والباحثين والخبراء من شاطئي البحر الأبيض المتوسط ​​، وجمع المعلومات وإشراك اللاعبين الرئيسيين في التدريب والبحث حول البنى التحتية الحيوية في المنطقة الأورومتوسطية.

وفي ضوء تحقيق رؤية الجامعة الأردنية المتعلقة بالتشبيك وإقامة الشراكات مع المؤسسات الدولية، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل الدولية، فإن الجامعة الأردنية تكون منسقاً علمياً للشبكة وفعالياتها وبالتعاون مع جامعة سالينتو (University of Salento) وبقيادة إتحاد الجامعات الأورومتوسطية (UNIMED). 


رابط التسجيل للندوة الأولى المقررة في الواحد والثلاثين من شهر مارس للعام 2021:


للمزيد من التفاصيل:

   في حال رغبتكم بتقديم عرض في الندوات القادمة يرجى تعبئة الإستبيان على الرابط التالي

Please fill in the expression of interest at this link: https://forms.gle/ZFeBo5fJ9Neap4fm7.