وفد من ممثلي المفوضية الأوروبية يزور "الأردنية" للاطلاع على سير عمل مشروع "WaSec"

  

وفد من ممثلي المفوضية الأوروبية يزور "الأردنية" للاطلاع على سير عمل مشروع "WaSec"

وحدة الشؤون الدولية - زار وفد من المفوضية الأوروبية ممثلا بمكتب إيراسموس بلس الوطني في الأردن الجامعة الأردنية للاطلاع على سير وتنفيذ خطة عمل مشروع (WaSec) المعني بالابتكار في التعليم في مجال المياه والممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج إيراسموس بلس.
وشمل اللقاء الوقوف على نتائج ومخرجات السنة الثانية من المشروع الذي تقوده جامعة الخضوري في فلسطين، بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة وسلطة المياه الفلسطينية، وجامعات أردنية هي جامعة العلوم والتكنولوجيا، والأميرة سمية للتكنولوجيا بالإضافة إلى الجامعة الأردنية، وجامعات أوروبية في قبرص واليونان وإسبانيا وهولندا. 
والتقى الوفد برئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة في مكتبه، واطلعه على سير العمل في المشروع، فضلاً عن الفرص المستقبلية التي تحملها المرحلة الثانية من برنامج إيراسموس بلس (2021-2027) للجامعات الأردنية.
وثمن القضاة التعاون القائم بين الجامعة والمفوضية الأوروبية، معرباً عن تقديره للجهود التي يبذلها القائمون على المشروع الذي يهدف إلى المساهمة في دعم القطاع المائي في مواجهة التغير المناخي في الأردن والمنطقة.
وعبر مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجا عن رضاه وإعجابه بمنهجية سير العمل في المشروع وتطور مراحل إنجازه والجهود التي بذلت للتقليل من آثار جائحة كورونا.
وخلال زيارة الوفد للجامعة، عرض ممثلون عن المشروع من الجامعات المشاركة آخر التطورات التي شهدها المشروع والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا على بعض مراحل المشروع. 
وأشادت مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين بالشراكات الفاعلة المبرمة بين المؤسسات الأكاديمية والاتحاد الأوروبي، لما تعكسه من نتائج إيجابية تخدم المنظومة التعليمية والمجتمعات. 
بدوره، أعرب مدير برنامج إيراسموس بلس في الجامعة الدكتور أحمد السلايمة عن شكره لوحدة الشؤون الدولية ودائرة المشاريع الخارجية، مبيناً أنها شكلت ذراعا مساندا وداعما لمشاريع برنامج إيراسموس بلس في الجامعة الأردنية. 
وتحدث السلايمة في العرض الذي قدمه عن النتائج التي حققها فريق المشروع في الجامعة، كان أبرزها تطوير عدة مساقات في مجالات المياه وتكنولجيا المياه والتغير المناخي ليُصار إلى دمجها ضمن الخطة الدراسية لعدد من البرامج الأكاديمية العليا في كلية الهندسة.​