المبادرة إبداع....والإبداع لا يدار إلا بإبداع
مكتب مبادرات الطلبة
 
 
إتفاقيّة البرنامج التعليمي الإلكتروني "مبادر"

أبرمت الجامعة الأردنية اليوم اتفاقية تعاون مع شركة آفاق المعرفة لتطوير برمجيات التدريب الإلكتروني؛ حيث تم استقطاب هذه الشركة من قبل مكتب مبادرات الطلبة لتصميم برنامج تعليمي يهدف إلى إحياء روح المبادرة لدى طلبة الجامعة ونشر ثقافتها بينهم.
وجاء في الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور اخليف الطراونة وعن الشركة رئيسها التنفيذي الدكتور معن القطامين ضرورة نشر ثقافة التدريب الإلكتروني لدى الطلبة من خلال تنفيذ البرنامج الإلكتروني "مبادر".
وعلق رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة أن الهدف من هذا التعاون هو سد الحاجة إلى تدريب وتطوير القطاع التعليمي وزيادة قدراته على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة لإثراء البيئة التعليمية الأردنية بجميع عناصرها، وخاصة في ظل ما تأثرت به العملية التعليمية من تطورات عالمية متسارعة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
ويركز "مبادر" وهو برنامج تعليمي إلكتروني وفقاً للدكتورة نداء زقزوق مديرة مكتب مبادرات الطلبة على نشر ثقافة المبادرة بين طلبة الجامعة الأردنية من خلال التعلم الإلكتروني الذاتي الذي يتيحه البرنامج للطالب عبر مجموعة متنوعة من المواد التعليمية كالأفلام التدريبية والأفلام المصورة وبعض المقتطفات المأخوذة من مبادرات ناجحة داخل الجامعة وخارجها، فضلاً عن المادة التعليمية المحوسبة، ويتم في نهاية البرنامج تقويم ما حققه الطالب من أهداف البرنامج.
وقال الدكتور قطامين أن هذه الاتفاقية تأتي انسجاماً مع الرؤى الملكية السامية في تعزيز فرص التعليم الإلكتروني لجميع أفراد المجتمع انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية، وتفعيل دور القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية لبناء الأردن الحديث.
وتعنى "آفاق المعرفة" وهي شركة دولية متخصصة في مجال تدريب وتنمية كفاءات ومهارات العاملين في القطاعين العام والخاص بما يلبي الاحتياجات التدريبية للمتدربين والمؤسسات التي يعملون بها، وذلك باستخدام البرامج الإلكترونية "إي – ليرننغ" ونظام "تريننغ تايم" وشبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة لأفلام الفيديو الحديثة والمتطورة التي تعالج مواقف حياتية واقعية سعياً لربط النظرية بالتطبيق العملي لبرامجها التدريبية

العودة للصفحة الرئيسية
رجوع